منتديات شبابيات
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمــات،كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى وقراءة المواضيع ....
* مطلوب مشرفي أقسام فلاتدع الفرصه تفوتك ...
إدارة منتديات شبابيات



 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج   إتصل بنا  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


شاطر
 

 نقاء تطلق للموسم الثاني حملة"عليك الإقلاع وعلينا الحج"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الـسـرالـدفـيـن
مشرف منتدى قلب الحدث
مشرف منتدى قلب الحدث


عدد المشاركاتك : 94
عدد النقاط : 262
تاريخ التسجيل : 16/10/2009
نقاء تطلق للموسم الثاني حملة"عليك الإقلاع وعلينا الحج" 28nvrt

نقاء تطلق للموسم الثاني حملة"عليك الإقلاع وعلينا الحج" Empty
مُساهمةموضوع: نقاء تطلق للموسم الثاني حملة"عليك الإقلاع وعلينا الحج"   نقاء تطلق للموسم الثاني حملة"عليك الإقلاع وعلينا الحج" I_icon_minitime27/10/2009, 5:17 am


بدأت الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين (نقاء) يوم السبت الماضي حملتها السنوية "عليك الإقلاع وعلينا الحج" للمقلعين الذين أكملوا دورة العلاج بعياداتها الخارجية وتستمر حتى يوم الأحد الموافق 27/11/1430ه.
وأوضح أمين عام الجمعية سليمان الصبي أن الحملة تأتي كدعم وتشجيع للمدخنين من خلال الحملة الكبرى "الرياض بلا تدخين" التي تبنتها الجمعية بدعم من مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية مشيراً إلي أنه سيتم السحب على العشرين مقلع من بين مجموع المقلعين في هذه الحملة في 28 من الشهر الحالي بمقر الجمعية.
وأكد الصبي أن الحملة العام الماضي شهدت توافد أعداد كبيرة من المدخنين على برامج الإقلاع عبر عيادة الجمعية داعياً جميع المدخنين للاستفادة من موسم الحج الذي يعتبر فرصة للتوبة ومراجعة الحسابات حيث أن التدخين بات يمثل خطر كبير على حياة المجتمعات.
وبين أمين عام جمعية التدخين أن التدخين يتفشى في أوساط المجتمع السعودي بحجم كبير حيث تعد المملكة حاليا من ضمن الدول الأكثر استيرادا لمنتجات التبغ من بين جميع الدول الإسلامية بحسب إحصائيات منظمة المؤتمر الإسلامي مشيراً إلى أن المملكة تبذل جهود مقدرة للتقليل من ظاهرة التبغ في المجتمع من خلال الأوامر السامية والقرارات الرامية إلى الحد من هذا الظاهرة بالإضافة إلى توقيعها على الاتفاقية الإطارية لمكافحة التدخين التابعة لمنظمة الصحة العالمية .
وأكد الصبي أن الزيادة الأخيرة لأسعار الدخان تمثل مرحلة جيدة ولكنها تظل دون الطموح لأنها ما زالت الزيادة طفيفة وسعرها في متناول يد الأطفال.
من جانبه شدد المدير التنفيذي لنقاء فهد بن حسن المقرن على أهمية التواصل من المدخنين للتخلي عن هذه العادة السيئة من خلال برامج نوعية ولها أبعاد توعوية ودينية واجتماعية تم إعدادها بواسطة خبراء لهم تخصص في هذا المجال مشيراً إلى أن برنامج عليك الإقلاع وعلينا الحج حقق نتائج باهرة في العام الماضي حيث تم تحجيج 50 مقلعا ممن وقع عليهم الاختيار عن طريق القرعة .
كما بين مسؤول التوعية بالجمعية (نقاء) عبدالله بن خالد العجيمي أن الحملة تستهدف الشباب المقلعين الذين لهم الرغبة في أداء الحج مؤكداً أن الاختيار يتم عن طريق القرعة بين المدخنين الذين انتظموا في عيادات الجمعية وأكدت التقارير على صحة إقلاعهم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زمن قاسي
مشرف منتدى نبضات العام
مشرف منتدى نبضات العام
زمن قاسي

عدد المشاركاتك : 1206
عدد النقاط : 1873
تاريخ التسجيل : 03/08/2009
نقاء تطلق للموسم الثاني حملة"عليك الإقلاع وعلينا الحج" 28nvrt
نقاء تطلق للموسم الثاني حملة"عليك الإقلاع وعلينا الحج" Z3818xd6o

نقاء تطلق للموسم الثاني حملة"عليك الإقلاع وعلينا الحج" Empty
مُساهمةموضوع: رد: نقاء تطلق للموسم الثاني حملة"عليك الإقلاع وعلينا الحج"   نقاء تطلق للموسم الثاني حملة"عليك الإقلاع وعلينا الحج" I_icon_minitime27/10/2009, 9:58 pm

يسلمو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نقاء تطلق للموسم الثاني حملة"عليك الإقلاع وعلينا الحج"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اعرف اكثر عن زوجات الرسول"صلى الله عليه وسلم"
» " مراد شعبان" و"لخضر بوخرص" في مسرحية جديدة
» تصحيح تمارين وحدة"التنظيم الهرموني"
» كلمة معزية جداً للبابا " لحظة ندم " لازم تسمعها
» " أرواح بريئة " تحلق فوق سماء المغار

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شبابيات :: المنتديات العامة :: قلب الحدث-
انتقل الى: