منتديات شبابيات
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمــات،كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى وقراءة المواضيع ....
* مطلوب مشرفي أقسام فلاتدع الفرصه تفوتك ...
إدارة منتديات شبابيات



 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج   إتصل بنا  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


شاطر
 

 السجن 5 سنوات لمن يبعث رسائل الجوال خلال القيادة في بريطانيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الـسـرالـدفـيـن
مشرف منتدى قلب الحدث
مشرف منتدى قلب الحدث


عدد المشاركاتك : 94
عدد النقاط : 262
تاريخ التسجيل : 16/10/2009
السجن 5 سنوات لمن يبعث رسائل الجوال خلال القيادة في بريطانيا 28nvrt

السجن 5 سنوات لمن يبعث رسائل الجوال خلال القيادة في بريطانيا Empty
مُساهمةموضوع: السجن 5 سنوات لمن يبعث رسائل الجوال خلال القيادة في بريطانيا   السجن 5 سنوات لمن يبعث رسائل الجوال خلال القيادة في بريطانيا I_icon_minitime4/11/2009, 4:15 am

قرر القضاء البريطاني اصدار عقوبات جديده ورادعة بحق من يتم ضبطهم، وهم يبعثون برسائل قصيرة إلكترونية عبر هواتفهم، ويتسببون في حوادث مرورية وهم يقودون سياراتهم. العقوبة تتراوح بين أربع الى خمس سنوات حسبما ذكرت صحيفة النيويورك تايمز .


ويتزامن هذا الموقف الحازم ضد مستخدمي الهاتف أثناء القيادة، مع قيام السلطات في الولايات المتحدة بتجريم من يرتكب مثل هذه المخالفات الخطيرة التي تودي بحياة الآخرين.


معظم الدول الأوروبية وعدد من الولايات الأميركية، تحظر استخدام الهاتف النقال خلال قيادة السيارات.


وبريطانيا من جانبها، أصبحت أكثر دول الغرب تشدداً، في فرض العقوبات على من يبعثون برسائل خلال قيادة السيارات، وذلك في اطار توجه شامل للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة.


وتقول ايلين تاونسلد مديرة السياسات في المجلس الأوروبي لسلامة المواصلات، ان مراسيم بريطانية جديدة قد صدرت للتأكيد على أن استخدام الهاتف النقال خلال قيادة السيارات، والتسبب في حوادث تودي الى الوفاة، يعتبران عملاً اجرامياً خطيراً يفاقم العقوبة، وينظر اليه على أنه يضاهي في خطورته تناول الكحوليات خلال قيادة السيارة.


وتشير استطلاعات الرأي في الولايات المتحدة الى أن كل من جرى استطلاعهم تقريباً، يؤكدون ضرورة تجريم ارسال الرسائل الإلكترونية خلال قيادة السيارات، ونصفهم تقريباً يطالب بعقوبات مشددة تعادل العقوبة المفروضة، على من يتناولون الخمر وهم يقودون سياراتهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السجن 5 سنوات لمن يبعث رسائل الجوال خلال القيادة في بريطانيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شبابيات :: المنتديات العامة :: قلب الحدث-
انتقل الى: