منتديات شبابيات
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمــات،كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى وقراءة المواضيع ....
* مطلوب مشرفي أقسام فلاتدع الفرصه تفوتك ...
إدارة منتديات شبابيات



 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج   إتصل بنا  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


شاطر
 

 طفلته الثانية أصيبت بالفيروس قبل عدة أسابيع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الإدارة
إدارة منتديات شبابيات
إدارة منتديات شبابيات
الإدارة

عدد المشاركاتك : 719
عدد النقاط : 1967
تاريخ التسجيل : 03/08/2009
طفلته الثانية أصيبت بالفيروس قبل عدة أسابيع 28nvrt

طفلته الثانية أصيبت بالفيروس قبل عدة أسابيع Empty
مُساهمةموضوع: طفلته الثانية أصيبت بالفيروس قبل عدة أسابيع   طفلته الثانية أصيبت بالفيروس قبل عدة أسابيع I_icon_minitime7/11/2009, 10:45 pm



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


دشن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة اليوم الحملة الوطنية للتطعيم باللقاح المضاد لفيروس "إنفلونزا الخنازير"، وتلقى الوزير وطفلته "هناء" الطالبة في الصف الرابع الإبتدائي، أول جرعة من اللقاح، فيما لم تتمكن طفلته الأخرى من أخذ اللقاح لإصابتها بالفيروس قبل عدة اسابيع.


وأعلنت الوزارة أن هذا الإجراء يأتي إنفاذا لتوجيهات المقام السامي الكريم بأن يكون مسؤولي وزارة الصحة أول من يأخذ اللقاح وانطلاقا من حرص الوزارة على الحفاظ على صحة وسلامة الجميع، حيث قامت بتأمين كميات من اللقاح بعد أن تم التأكد من مأمونيته وتسجيله في الهيئة العامة للغذاء والدواء إضافة إلى تسجيله في هيئة الغذاء والدواء الأمريكية والهيئة الأوربية لتقييم الأدوية.


وأوضحت الوزارة أن اللقاح سيتم إعطائه كمرحلة أولى للمشاركين في أعمال الحج من كافة القطاعات الحكومية حيث قامت الوزارة بتأمين كميات من اللقاح وتسليمها للجهات ذات العلاقة في القطاعات الحكومية المشاركة في الحج لإعطائها لمنسوبيها، إضافة إلى توزيع اللقاح على جميع مناطق ومحافظات المملكة، حيث سيتم إعطاءه وبشكل اختياري للحاصلين على تصريح الحج كما تم تخصيص كمية من اللقاح لتغطية العاملين في الحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة وكذلك للفئات الأكثر عرضة.


وفي ذات السياق أكدت وزارة الصحة متابعتها لمستجدات الوضع لمرض "أنفلونزا الخنازير" و جاهزيتها لموسم الحج لهذا العام حيث تم إتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية للتصدي للمرض من خلال خطط وبرامج اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية وبمشاركة من خبراء ومختصين من منظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض بالولايات المتحدة الأمريكية. يذكر أن عددًا من قيادات وزارة الصحة وأعضاء اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية شاركوا في أخذ اللقاح.


وكانت وزارة الصحة قامت مؤخراً بتأمين اللقاح بعد التأكد من مأمونيته وتم تسجيله في هيئة الغذاء والدواء السعودية إضافة إلى تسجيله في الهيئة الأوروبية لتقييم الأدوية وفي أكثر من 17 دولة أوربية بما في ذلك بريطانيا وسويسرا وفرنسا وبلجيكا والسويد والدنمارك وأسبانيا وهولندا.


تجدر الإشارة أنه في وقت سابق فقد أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء أن الفوائد العلاجية المتحققة من اللقاح تفوق الآثار الجانبية المحتملة التي يمكن أن يسببها اللقاح التي لا تختلف في مجملها عن تأثيرات لقاح الأنفلونزا الموسمية.

_________________
لطلب الدعم الفني [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حروف سطرتها الحياة.
مشرفة منتدى الحوار و النقاش
مشرفة منتدى الحوار و النقاش
حروف سطرتها الحياة.

عدد المشاركاتك : 245
عدد النقاط : 351
تاريخ التسجيل : 02/11/2009
طفلته الثانية أصيبت بالفيروس قبل عدة أسابيع 28nvrt
طفلته الثانية أصيبت بالفيروس قبل عدة أسابيع Ae4hu9tco



طفلته الثانية أصيبت بالفيروس قبل عدة أسابيع Empty
مُساهمةموضوع: رد: طفلته الثانية أصيبت بالفيروس قبل عدة أسابيع   طفلته الثانية أصيبت بالفيروس قبل عدة أسابيع I_icon_minitime8/11/2009, 3:13 pm

يسلمو ع الطرح..


كفانا الله شر ذالك الوباء وشفى كل مبتلا بهـ,,

تقبل مروري المتواضع,,

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طفلته الثانية أصيبت بالفيروس قبل عدة أسابيع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شبابيات :: المنتديات العامة :: قلب الحدث-
انتقل الى: