منتديات شبابيات
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمــات،كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى وقراءة المواضيع ....
* مطلوب مشرفي أقسام فلاتدع الفرصه تفوتك ...
إدارة منتديات شبابيات



 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج   إتصل بنا  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


شاطر
 

 الفلبين بين مطرقة البركان وسندان صحة النازحين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليل لا ينتهي
ـــ
ـــ
ليل لا ينتهي

عدد المشاركاتك : 225
عدد النقاط : 285
تاريخ التسجيل : 12/09/2009
الفلبين بين مطرقة البركان وسندان صحة النازحين 28nvrt

الفلبين بين مطرقة البركان وسندان صحة النازحين Empty
مُساهمةموضوع: الفلبين بين مطرقة البركان وسندان صحة النازحين   الفلبين بين مطرقة البركان وسندان صحة النازحين I_icon_minitime24/12/2009, 11:28 pm


الفلبين بين مطرقة البركان وسندان صحة النازحين</FONT>
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

مانيلا - (د ب أ) &shy; : تصاعدت المخاوف الصحية بالنسبة لأكثر من 47 ألف شخص أجبروا على الإقامة في مراكز إيواء تعاني التكدس ، بسبب البركان الثائر في شرق الفلبين .

وحذر مكتب الدفاع المدني من أن الجهود المبذولة لضمان عدم حدوث وفيات جراء ثورة البركان مايون ، يمكن أن "تؤدي إلى مخاطر صحية".

وذكر المكتب في بيان "بعد ستة أيام من عملية الاجلاء ، يتوقع المجلس الإقليمي لتنسيق مواجهة الكارثة ظهور مشكلات صحية". وأشار إلى أن برودة الطقس تساهم في "تزايد مخاطر الإصابة بنزلات البرد ، والأمراض الأخرى ذات صلة".

وصل عدد النازحين إلى 47ألفا و137 شخصا ، في الوقت الذي واصل فيه البركان بإقليم ألباي (360 كيلومترا جنوب شرق مانيلا) ، أعلى مستويات نشاطه. وثار بركان مايون &shy; المعروف بشكله المخروطي المتماثل &shy; آخر مرة في يوليو 2006 مما أجبر أكثر من 30 ألف شخص على الفرار من منازلهم. وثار البركان الذي يبلغ ارتفاع جبله 2472 مترا حوالي 50 مرة منذ عام 1616 .

وكانت ثورته الأكثر عنفا هي التي وقعت في عام 1814 ، عندما لقي أكثر من 1200 شخص حتفهم ، كما دفنت قرية بأكملها تحت الطمي البركاني ، كما راح 79 شخصا ضحية لثورة البركان عام 1993 .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفلبين بين مطرقة البركان وسندان صحة النازحين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شبابيات :: المنتديات العامة :: قلب الحدث-
انتقل الى: