منتديات شبابيات
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمــات،كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى وقراءة المواضيع ....
* مطلوب مشرفي أقسام فلاتدع الفرصه تفوتك ...
إدارة منتديات شبابيات



 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج   إتصل بنا  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


شاطر
 

 حماية المستهلك في المملكة تطالب وكيل تويوتا بفحص سيارات العملاء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الإدارة
إدارة منتديات شبابيات
إدارة منتديات شبابيات
الإدارة

عدد المشاركاتك : 719
عدد النقاط : 1967
تاريخ التسجيل : 03/08/2009
حماية المستهلك في المملكة تطالب وكيل تويوتا بفحص سيارات العملاء 28nvrt

حماية المستهلك في المملكة تطالب وكيل تويوتا بفحص سيارات العملاء Empty
مُساهمةموضوع: حماية المستهلك في المملكة تطالب وكيل تويوتا بفحص سيارات العملاء   حماية المستهلك في المملكة تطالب وكيل تويوتا بفحص سيارات العملاء I_icon_minitime8/2/2010, 1:40 am


استدعاء سيارات افالون وسيكويا خلال الأسبوعين المقبلين
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


خالد علي – سبق – جدة : طالبت جمعية حماية المستهلك السعودية جميع المواطنين والمقيمين بضرورة تبليغ وزارة التجارة في حال وجود أي مشاكل في سياراتهم من نوع " تويوتا " ، بعد اكتشاف مشاكل فنية في مكابح عدد من سيارات شركة تويوتا وأعلنت عنها العديد من دول العالم ، مشيرة إلى قرار معالي وزير التجارة رقم 2397 وتاريخ 7/11/1422هـ الخاص باستدعاء المركبات وملحقاتها وقطع غيارها، فالمادة 2/7 منه والخاصة بتعريف المصطلحات، تنص على أن (الاستدعاء: إجراء إلزامي تقوم به الشركة الصانعة ووكيلها المحلي في حالة ثبوت ظهور عيب ما في أي منتج، وذلك عن طريق الشركة الصانعة أو عن طريق جهة حكومية في المملكة أو بلد المنشأ أو أي بلد آخر) كما تنص المادة 3/7 على أنه (إذا كان مقر إقامة المستخدم يبعد أكثر من 80 كم عن أقرب ورشةٍ معتمدة للوكيل المحلي، فيلتزم الوكيل المحلي بجميع تكاليف النقل أو إرسال فنيين لمقر إقامة المستخدم .

وذكرت الجمعية في بيان وزعته على وسائل الإعلام ، بان جمعية حماية المستهلك تابعت ما تناقلته وسائل الإعلام العالمية والمحلية عن استدعاء شركة (تويوتا) حوالي عشرة ملايين سيارة في أنحاء العالم لوجود خلل فني في بعض موديلات الشركة.

وأضافت أنها دعت وكيل سيارات تويوتا في المملكة بعمل اللازم والقيام باستدعاء السيارات والتأكد من عدم وجود هذا الخلل فيها، وإصلاحه إذا كان موجوداً، ودعوة ملاك سيارات تويوتا إلى ورش الوكيل للتأكد من عدم وجود هذا الخلل والقيام بإصلاحه في حال وجوده حفاظاً على أرواح المستهلكين، أسوة بما تم عمله في الدول الأخرى .

وأفادت شركة تويوتا للمسؤولين في جمعية حماية المستهلك بأنها لم تتلق أي شكوى من قبل عملائها في المملكة حول مشكلة الدواسة التي اعلنت عنها بعض الدول .

وعلمت "سبق" من مصادرها في شركة تويوتا بالمملكة ، ان الشركة ستبدأ خلال الأسبوعين المقبلين استدعاء عدد من أصحاب السيارات وخاصة ملاك ظرازات سيكويا وافالون المصنعة في الولايات المتحدة الأمريكية لفحص سياراتهم في ورش الوكيل والتأكد من سلامتها .

من جهة ثانية , أفادت صحيفة يوميوري شيمبون اليوم أن مجموعة تويوتا ستعلن بداية الأسبوع سحب سياراتها الهجينة من طراز بريوس في الولايات المتحدة واليابان والتي تبين فيها خلل في نظام الفرملة.

وأكدت يوميوري التي لم تذكر أي مصدر، أن الشركة أبلغت وكلاءها في اليابان أنها "ستسحب كافة سياراتها التي بيعت في البلاد". ويخص قرار السحب آخر نموذج من سيارة بريوس الذي أطلق السنة الماضية والذي يتأخل نظام الفرملة فيه في التجاوب احيانا مع تدني درجات الحرارة.

واقرت تويوتا الخميس الماضي بوجود هذا الخلل الذي صححته في مصانعها في يناير مؤكدة أنها تنوي سحب السيارات التي بيعت قبل ذلك التاريخ. وافادت وسائل الاعلام ان هذا القرار يشمل 300 الف سيارة بريوس (حوالى 170 الفا في اليابان و100 الف في الولايات المتحدة و30 ألفا في أوروبا وبقية أنحاء العالم).


[/center]

_________________
لطلب الدعم الفني [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حماية المستهلك في المملكة تطالب وكيل تويوتا بفحص سيارات العملاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شبابيات :: المنتديات الشبابيه :: منتدى السيارات-
انتقل الى: