الإدارة إدارة منتديات شبابيات
عدد المشاركاتك : 719 عدد النقاط : 1967 تاريخ التسجيل : 03/08/2009
| موضوع: تقرير كامل عن مرسيدس ماكلارن أس أل أر 722 . 23/1/2010, 12:37 am | |
| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تعتبر SLR 722 سياره من سيارات قليله انتجت للسير فى الشوارع العاديه ويجرى فى عروقها دماء
سيارات الفورميلا 1
فهى تحفه فنيه تكنولوجيه بكل المقاييس والسر فى ذلك ان السياره تم التحضير لها بالكامل داخل احد
اعرق واقدم الشركات فى العالم وباشراف كامل ودعم هندسى
من فريق ماكلارين للفورميلا 1 فى انجلترا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فبالنسبه لمرسيدس كان الهدف من اختيار الرقم 722 كذكرى لاحد اكبر الانتصارات فى تاريخ الشركه
عام 1955 بواسطه اسطوره سباقات السيارات البريطانى ستيرلنج موس ومساعده دينيس جينيكسون
فى سباق Mille Miglia الايطالى للتحمل على متن مرسيدس SLR 300 وكان رقمها فى السباق
722 نسبه الى زمن انطلاقها فى السباق 7:22 صباحا وكانت ثوره فى الاداء فى وقتها وكانت قوتها
650 حصان وعزمها 478 نيوتن/متر
ولكن مرسيدس تعتبر تلك السياره ليست مجرد فخر تاريخى
ولكنها كانت هى الشراره لانتاج SLR الحاليه.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فريق ماكلارين عدل فيها اكتر من 300 جزء من النسخه الاصليه SLR فقد تم رفع قدره المحرك
للسياره وكذلك اضيف العديد من المعززات الديناميكيه لجسم السياره ليحسن قدرتها على مقاومه الهواء
عند الانطلاق بسرعات عاليه وكذلك تم تعديل كابينه السياره للوصول الى اعلى مستويات الاحساس الرياضى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
التعديل على الشكل الخارجى صمم ليناسب جميع الاذواق من رجال الاعمال وحتى الشباب هواه السرعه
فالاطارات مقاس 19 بوصه الخفيفه الوزن وبتصميمها الجديد تعطى رؤيه كامله بدون انقطاع للفرامل
المطليه باللون الاحمر وكذلك الاجزاء المصنوعه من الكاربون والتى تؤكد على شخصيه SLR الجديده
وفتحات التهويه الغريبه الشكل فى الجنبين وفى مقدمه السياره تبرز كالاسهم
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وفى الداخل كانت المقاعدالرياضيه التصميم والمغطاه بمزيج من جلد السيمى والالكنترا الفاخر
مع حياكه يدويه للمقاعد مع الدعم للثبات فى حاله الاداء الرياضى ووجود شعارات
MCLAREN و 722 على كل شئ وتغطيه معظم الاجزاء المستعمله اما بالجلد او الفايبر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وعن اداء السياره فهى مجهزه بمحرك V8 سعته 5.5 لتر وهو يجمع يدويا فى ورش
MERCEDES-AMG فى مدينه افولدر بيتش فى المانيا ويستجيب المحرك الضخم شديد الصلابه
والقوه لحركات بدال البنزين بمنتهى السلاسه والسرعه ليولد الكثير من القوه والعزم وينتج عنه صوت
لا يمكن ان تخطئه اذن
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وقد تم عمل العديد من التعديلات لزياده تفاعل المحرك مع علبه التروس فى جميع الانماط القياديه مثل
النمط الرياضى والنمط العادى والنمط المريح حيث ان بدال البنزين يعدل من وضعه حسب اسلوب
القياده ليناسب وضع قدم السائق ويوفر له الجو المناسب للقياده وبعد كل هذه التعديلات كانت النتائج
مذهله ف SLR 722 تستطيع الانطلاق من
0 - 100 كيلو خلال 3.6 ثانيه فقط
0 - 360 خلال 5,7 ثانية فقط وتحقق سرعه قصوى مقدارها 360 كيلو فى الساعه
التعديل الذى تم على هيكل السياره ايضا كان له عامل كبير فى رفع الاداء فالعاملين فى ماكلارين كان
هدفهم هو رفع قدره الهيكل الاساسى ل SLR والمصنع من الالمونيوم الى اعلى متطلبات الامان
والرياضيه فقد تم تعديل بعض قياسات الهيكل وتعديل الفواصل ودرجه صلابه بعض المناطق وبدأو
فى سلسله اختبارات صارمه للامان والاداء على مختلف الطرق وخصوصا فى حلبات السباق وكانت
النتيجه هى انخفاض معدل احتكاك السياره بالهواء وانخفاض ارتفاع السياره بمقدار 10 ملم وكان لذلك
نتيجه كبيره فى رفع ثبات السياره وزياده قدرتها على المناوره وزياده صلابه الجسم بمقدار 20 % عن
الموديل العادى واصبحت السياره قادره على دخول المنعطفات بسرعات اعلى من الموديل العادى وقد تم
تزويد السياره بجنوط جديده من الالومنيوم مقاس 19 بوصه وتزويدها باطارات جديده وتديل نظام
التوجيه ليكون اكثر دقه وكذلك استبدال اقراص الفرامل باخرى اكبر قطرها 360 ملم من انتاج الشركه
الايطاليه الشهيره BREMBO وقد تم تعديل نظام ESP فى السياره ليناسب الزياده فى قوه الفرامل
ومع اكثر من 100 ساعه عمل فى نفق الهواء تم الوصول الى نتائج مذهله فقد تم تزويد السياره بمشتت
هواء امامى فى الاسفل مصنع من الكاربون فيبر يقول المهندسون انه قلل من احتكاك الهواء اسفل
السياره 128% (مش عارف واسعه شويه) وتعديل شكل الاسبويلر الخلفى الذى يبدأ بالعمل بعد سرعه
120 كيلو ليقلل من نسبه الاحتكاك فى الخلف بمقدار 13% وبهذا تكون السياره تقاوم الهواء فقط بمقدار
122 كيلو جرام وتزيد فى وضع الاسبويلر الخلفى وضع الفرمله بمقدار 50 كيلو
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وبكده تكون فعلا مرسيدس الشركه الالمانيه العريقه استطاعت العوده باسطوره SLR وجعلها مبارز شرس لا يقبل المنافسه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اتمنى يارب يكون الموضوع مفيد وينال الرضا من الاعضاء
ومستنى الردود من الجميع واى استفسار انا تحت امركو
واعذرونى على اى خطأ غير مقصود فى الموضوع | |
|
خاطب الحور العين ـــــــ
عدد المشاركاتك : 441 عدد النقاط : 536 تاريخ التسجيل : 10/09/2009 المدينة : : دار الظبــــــي
| موضوع: رد: تقرير كامل عن مرسيدس ماكلارن أس أل أر 722 . 2/2/2010, 9:54 pm | |
| يعطيك العافيه الغالي ... تقرير رووووعه ... ما منك قصووور ... ولا عدمنا جديدك المميز ... | |
|
سـ‗_√_‗ـلايفـ‗_√_‗ـر إدارة منتديات شبابيات
عدد المشاركاتك : 946 عدد النقاط : 1103 تاريخ التسجيل : 04/09/2009 العمر : 36
| موضوع: رد: تقرير كامل عن مرسيدس ماكلارن أس أل أر 722 . 8/2/2010, 3:40 am | |
| | |
|